اخر الاخبار

 

Stop
Play

موقع جلالة الملك عبد الله الثاني

موقع جلالة الملكة رانيا العبدالله

رسالة عمان

تاريخنا

 

غرفة تجارة الرمثا هي مؤسسة ذات نفع عام تعني بشكل مباشر بتنظيم وتمثيل المصالح التجارية داخل لواء الرمثا وتعتبر غرفة تجارة الرمثا من اهم الغرف التجارية العاملة داخل المملكة الاردنية الهاشمية من حيث عدد المنتسبين اليها ،حيث ينتسب الى الغرفة حاليا" اكثر من ثلاثة الاف تاجرا" وشركة يمثلون كافة فعاليات النشاط التجاري داخل لواء الرمثا .

انه ومنذ تأسيس غرفة تجارة الرمثا عام 1969فقد استطاعت الغرفة وبنجاح ملحوظ بناء جسور متينة من الاتصال مع كافة اعضاء الهيئة العامة ،كما استطاعت الغرفة ان تعزز موقعها كواحدة من اهم المؤسسات المحركة  والداعمة  للرفاه الاقتصادي داخل المملكة .

وتأخذ غرفة تجارة الرمثا على عاتقها مسؤولية التنسيق مع كافة الفعاليات التجارية داخل لواء الرمثا للوقوف على هموم ومتطلبات القطاع التجاري .

كما تقوم بنقل هذه الهموم الى الجهات الحكومية ذات العلاقة ،وصولا" الى الحلول المناسبة، بالاضافة الى ذلك تقوم غرفة التجارة بدور اساسي في الترويج للاعمال التجارية داخل الواء ، حيث تعمل الغرفة وبشكل مستمر على استضافة التجارة الوطنية والاجنبية وممثلي الغرف التجارية الناشطة وتفعيل علاقتها بممثلي النشاطات التجارية في لواء الرمثا.

وعلى اعتبار ان الرمثا هي من اهم المداخل الحدودية في الاردن الى الدول العربية المجاورة حيث ان حجم  الانشطة التجارية التي تكون على المناطق الحدودية المماثله كبيرة ، فقد عملت الغرفة على مضاعفة جهودها وتحسين ادائها وخدماتها بالشكل الذي يتناسب مع ظروف المنطقة.